الأحد، 20 مايو 2001

الحلقة الأولى السيد الشيخ الجليل جودة بن أحمد آل هارون الحسيني الهاشمي ــ شجرة عائلة جودة وفروعها في فلسطين والمهجر- الشيخ محمد حسني البيومي جودة الهاشمي





شجرة عائلة جودة الهاشمية التاريخية وفروعها في فلسطين والمهجر


( بين التأصيل والتاريخ )


بقلمي :

     
   الشيخ والمفكر الاسلامي

          محمد حسني البيومي جودة الهاشمي

وسننشر الموضوع على حلقات عديدة نسجل نصها وروابطها المنشورة ونبدأ بالحلقة الأولى في تاريخية الشيخ والعلامة جودة آل هارون الحسيني القرآني الجليل



الباب الأول :

رواية حول نسب جودة الهاشمي رضي الله عنه  :


الرواية في سطور والتفصيل في بحث قادم قريب بمشيئة الله تعالى  :
المختصر في الروايات الصحيحة التي وصلتنا عن النسب الهاشمي للسيد الشيخ والعالم الجليل  جودة بن محمد آل هارون الحسني الهاشمي رضي الله عنه .. والتي رويناها عن آبائنا وأجدانا وتناقلت إلى من والدي الشيخ حسني احمد البيومي جودة وتم استكمالها من الأهل الكرام جميعا كلها تؤكد بأن سماحة الشيخ الجليل جودة الهاشمي إنما يمتد أبيه الحاج محمد آل هارون " وليس الهاروني "  إلى منطقة وادي فاطمة بالديار الحجازية .. وان أي رواية تقول بغير مقام الشيخ جودة في وادي فاطمة هي رواية عقيمة يراد بها الهوى والعداء لولايتنا التاريخية وتأصيلاتنا عبر حوالي نصف قرن ومن تاريخ حمله آبائنا عبر القرون الماضية ..

وفي هذا السبيل أمتد ولا زلت بجهودي للقول الفصل وهو أن جميع العائلة تقريبا تجمع على ذلك ما عدا رواية نشاز لا قيمة لها في التاريخ تقول بأنه انتقل من مكة إلى  ألبانيا ومن ألبانيا إلى فلسطين .. وان صح جدلا ان في البانيا من العائلة فلا نمتلك لهم دليل عبر آبائنا وأجدادنا وما ورثناه منهم من بركة العطاء والصدق  وأن هؤلاء الألبانيون لا يمتوا بالمطلق لعائلة جودة بصلة  !! ونحن في كل مكان نؤكد أن هذه الرواية الوضيعة هي خنجر مسموم يراد ببركة الولاية الالهية .. وإنما وجهتنا هي وجهة الشيخ والعلامة البار إنما سار وسرنا خلفه لا نعلم سوى خطا واحدا هو الذي عبر عنه العلامة والفيلسوف المجاهد والبطل العتيد جودة الهاشمي وهو محور مكة القدس الذي اختاره لينوب عن جده محمد المصطفي صلى الله عليه وآله الطاهرين في تأكيد هوينا القرآنية محو حركتنا وجهادنا الأزلي المقاوم .. وهو قوله تعالى في علاه :

{سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلاً مِّنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ البَصِيرُ }الإسراء1

ترجمه العلامة والولي الصالح جودة الهاشمي المحمدي ..
وأبناءه الأولياء الهاشميون .. عبر القرون وأكد حضوره الهاشمي البطل الشهيد عبد القادر الحسيني مفجر الثورة الالهية المحمدية في فلسطين .. ونختمه اليوم في الأرض المقدسة نيابة عن جددنا الأعظم في ملكوت الله محمد بن عبد المطلب الهاشمي نورنا الأول نمتد به من عالم الملكوت إلى ارض الله المقدسة محورنا وترجمان ثورة الميثاق التي ذكر فيه المهدي الموعود عليه السلام صراحة .. وهنا لثورتنا المهدوية  ومحط رحالنا في القدس فجرناه عبر عشرات السنين .. لا زالت تصرخ بالنور المحمدي القادم الوشيك نمتد على أثر آبائنا البواسل الأطهار ولو كره الكافرون وكل الباغضون والخونة الأعرابيين المتسربلين بالهاشمية زورا ..  ولن نبدل ولن نبدل ديننا أبدا  .. ونحن من نحن نور النبوة الالهية نمتد بثورتنا في العالم ولا نبالي .. 

وهذه هي الرواية الربانية الثابتة التي تتأكد لنا يوما بعد اليوم ..
 وهنا لن نتوسع في تقديم نسخة الشجرة العلوية المحمدية الطاهرة :

( لعائلة جودة الهاشمية ) ..

ولكني اعد جديا بهذا وسيكون هذا بمشيئة الله تعالى وبوعد نوره قريبا إنشاء الله تعالى .. ولهذا لن اعتمد فيها على نقول فقط تاريخية ولكن على تأكيدات لزيارات جدي الرسول محمد صلى على آله المطهرين ووصالي مع أئمة الأسرة المحمدية الهاشمية وهم الساجدون في القرآن لأني بصدد التأصيل التاريخي الروحي لكل أجدادنا من الأئمة عليهم السلام وكما قلت في رسالتي المنشورة على موقع جودة الهاشمية (1)

الموقع الأول لعائلة جودة الهاشمية في فلسطين لماذا ؟؟؟ الشيخ والمفكر الاسلامي محمد حسني البيومي الهاشمي   

 http://goodaelhashmya.blogspot.com/2011/01/blog-post.html  

أهداف موقع عائلة جودة الهاشمية - الشيخ محمد حسني البيومي جودة الهاشمي http://goodaelhashmya.blogspot.com/2011/01/blog-post_14.html   


وجاهتنا العائلية ليست هي وجاهة أرضية يبتغى فيها مآرب دنيوية ولكنها ولاية إلهية وهذا ما أقوم بتأصيله تدريجيا في كتابي الهام الذي أقوم بتأليفه وجمعه بعنوان :
( عائلة جودة الهاشمية في فلسطين الاسلام والولاية الإلية ) :

 وهنا كان القدر الالهي يدفع بالرسالة الهاشمية والعائلات الحسينية الهاشمية إلى الأرض المقدسة و في قلب القدس وفلسطين لأمر الهي تبدو ملامحه كمشروع الهي يمتد اليوم نحو فلسطين ويدفع إلهيا نحو تحويل القدس كما في صحيح الروايات إلى مقام الزمن الخاتم للقيادة الالهية الهاشمية ... ولهذا نحن من نحن الله تعالى في وحدة بيت النبوة المكرمين عليهم صلوات الله وسلامة نؤكد أن هذا الصرح الهاشمي للمطهرين يمتد عميقا من زمان السيد هاشم الأول ومشروع رحلة الشتاء والصيف .. يرسم حدوده في غزة الهاشمية ..
وعلى هذا كان الله تعالى وهو المصرف للكون يدفع بالشيخ جودة الهاشمي كأهم شخصية ربانية مرت إلى فلسطين في التاريخ المتأخر .. وعبر نور تاريخ الرسالة المحمدية . ..

وهو السيد الهاشمي والعالم الالهي بلا حدود وستكشف الأيام عما قريب عن صحة أقوالي ونورها الالهي في حضور هذا الولي الصالح إلى مساحاتنا من جديد في رحاب النهضة الالهية المهدوية الوشيكة .. 
والتي ستسجل لهذه العائلة الهاشمية المحمدية ونور المصلح الالهي جدنا الامام الحسين عليه السلام نور في هذا العالم سيتفجر محمديا من جنباتنا في ثورتنا الالهية المقدسة ..

وان من ينظر إن هذا المشروع هو ترف من القول فقد أوتي خسرانا مبينا ..

وانه أقول لكم بجلاء لعائلة جودة أن أمركم في أبنائكم هو أمرا إلهيا ومرعيا وان تتولوا يستبدل من أصلابكم قوما غيركم ثم لا يكونوا أمثالكم ومن هو خير منكم .. فلا تتولوا وتكونوا من الخاسرين ..

نحن آل جودة بفرح الهي قادم نحن جزء مهم ومقدس من الخيارات الالهية القادمة .. وهذا الموقع هو جزء من حركتنا التجديدية والتي بفخر القول لكل أبناء العائلة في هذا العالم المهيب ..

وليس لنا أي علاقة بخرافات المذاهب وسادتها الأسفلين .. إننا الجزء الأهم من النور المحمدي الذي يندفع بقدر الهي في فلسطين ..

 وان الشيخ جودة وهو العلامة والفيلسوف النابغ والرجل القرآني الحافظ ، والمفسر العتيد .. كان حسب روايات الشهود .. متميزا بعقليته الفذة كما تنقل عنه الروايات بأنه كان مصلحا مجتمعيا بارعا وعالما وخطيبا جماهيريا وقائدا وجيها  سياسيا معتد به في فلسطين في فترته التاريخية وله جولات في البلاد وفي استانبول ومصر وغيرها .. وتشير الملفات العثمانية إلى قراءة كاملة عن حياته وأنسابه وحول علاقته بالدولة التركية وسجنه وملاحقته ودوره الاجتماعي  .. 
 وأنه رغم خلافاته المشهورة  للعيان مع سلاطين الدولة العثمانية في ختام زمانها المتردي .. !! واغتيال ولده محمد والذي عين كقائم مقام في الدولة العثمانية  والذي كان له رضي الله عنه بعده السياسي والديني الروحي ..

 ولهذا أحس أحمد باشا الجزار الإقطاعي  القاتل ، والذي عمل لمصالحه الشخصية ولم يعمل لفلسطين القدسية وإنما بدعم من الخديوي في مصر ليتخذ من الشام له إقطاعا ..!!

..؟؟ ولهذا كان يحس بالخطر في وجود الشيخ والسياسي للشيخ محمد البيومي وهو ابن جوده الأول رضي الله عنهما ..

وعلى خلفية تحريض الشيخ محمد جودة  ..  كان لا بد من أن يستل الغادر الرصاص إلى صدره رحمة الله عليه شهيدا حيا لا زال في قلوبنا ..
وما كان لولا ولايته ونورانية أن يسطع نجم الشيخ محمد عبد الرحمن وهو  سليله وذاع سيطه في الآفاق بولايته وجائته الدولة العثمانية تطلب مودته وتعطيه قسمة الأرض الواسعة لمساعدته في علمه .. كان الشهيد الراحل هو والد جدي محمد عبد الرحمن البيومي وهو الولي الصالح المشهور في مصر وفلسطين والبلدان رضي الله عنه  .. وكان مقتله على يد احمد باشا الجزار الدموي .. !! على خلفية عدم ولايته ونقده للفساد  العثماني بين جنبات الشعب وفي استانبول ذاتها .. ومع هذا كانت جماهيرتهم وعلومهم ونسبهم المشرف يدفع بالسلاطين العثمانيين في زمن عبد المجيد العثماني للتودد لهم ..

وفي بحثي الهام جمعت الروايات العميقة  والعديدة في هذا التأصيل .. ومختصر المفاد من القول هو الحديث المروي عن وجودهم في مقام الصدارة هو وبنيهم العلماء الأجلاء والمجاهدين والى اليوم في كل الساحات ..

 وعليه كانت الصدارة العظيمة للشيخ جودة الهاشمي عليه السلام في حركة النصح والتوجيه .. وكان من المواددات العثمانية له أن عينته في أعلى سلم التوجيه الديني في أسدود خاصة قبيل رحيلة المكرم قبيل حوالي قرنين من الزمن وأورث له إقطاعا الهاشمية في بلدة أسدود وهي ما يعرف في الطابور والتاريخ بأرض الجودة وهي التي بنى فيها الشيخ الراحل الطاهر الجليل أول مسجد لا زال لليوم الحديث عنه اسمه في أسدود بفلسطين :

( جامع الشيخ جودة الهاشمي رضي الله عنه ) 

وهو ما يعرف اليوم في بعض الكتابات القاصرة والروايات غير ذي القيمة بالقول انه جامع الجودة وتحديده كوجاهة قبلية وليست إلهية فيه الرمزية والحضور الرباني الثوري  .. كفي هذا المسجد انه لا زال معلما ينسب على امتداد ثلاث قرون وأكثر من عمق التاريخ شاهدا على رمزية هذا العالم والولي العارف .. الصدارة في الدولة العثمانية والتي أعفت  آل جودة الهاشميين  رضي الله عنهم في فلسطين من التجنيد لنسبهم الهاشمي ولأن القانون التركي لا يقيد ولا يفرض على  .. الهاشميين التجنيد والتطوع بالجيش والتجنيد  ..

والذين يؤرخون للشيخ والعلامة الفارس جودة الهاشمي انه جاء وارتحل للتوطن في فلسطين بسبب إشكال اجتماعي .. ؟؟ فقولهم مردودا عليهم بسبب أن الإشكال مع عائلة أخرى بقتل غير عمد .. قد تم حله وقام الشيخ جودة بالسفر لمكة وإضافة أسماء أولاده جميعا في السجلات الهاشمية الموجودة حاليا مع قرابتنا في وادي فاطمة والدليل هو ما وجد مكتوبا في مؤلف منشور نسعى للحصول عليه .. وقد سجلت في بعض الكتابات نقلت إلى بالشهود عن احد قرابتنا في فلسطين قرأها في مكة .. والذي لا أرى انه قدم لفلسطين كما تقول الروايات الجدلية التي جمعتها على خلفية  خلافات عائلية وان حدثت ؟؟؟  والسؤال التاريخي : لماذا لم يعد الشيخ جوده رضي الله عنه ويستقر هو وعائلته في مكه عبر القرون وخاصة في الزمن العثماني الذي كمان فيه التسهيلات .. وآثر البقاء مرابطا في فلسطين .. 
والسؤال غير الجدلي هنا : لماذا يختار الشيخ الجليل فلسطين التحرك من مكة المكرمة والديار الحجازية إلى فلسطين واسدود تحديدا .. ولم يختار الشمال في فلسطين وإنما اختار الوسط كل هذه التساؤلات نتوسع بها بمشيئة الله تعالى !! ( في كتابنا الصادر قريبا ) .. وان المشكلة والتي كان فيها قتل بالخطأ قد حلت ولكن الشيخ في بحثي المهم القادم أؤكد فيه أن وعيه الايماني والولائي للبيت الهاشمي كان يدفع نحو الخيار المقبل لبيت النبوة نحو الشام والأرض المقدسة .. وهنا المحطة على امتداد حوالي اقل من قرن على رحيلة كان الولي المحمدي العارف بالله وهو الشيخ محمد عبد الرحمن بن محمد بن جوده عليهم سلام الله ورضوانه أجمعين والملقب بالشيخ البيومي عليه السلام ..  وهو الذي عرف عن بركاته وولايته وأنه من أهل  الخطوة .. وتميز بقوة شخصيته التعارضية مع الحكومات ولكن زهده عن الدنيا جعله يتخلى عن كل العروضات العثمانية في الدولة التركية ، وبعد حصوله على الشهادة الأولى في فلسطين وهي :
( شهادة العالمية الأزهرية ) 
حيث عين الشيخ العام للجامع الأزهر وبرز على أقرانه الأزهريين وسلموه الخزانة المالية في الأزهر وزادت بركاتها من ولايته عليه السلام .. وهنا نختصر البحث التفصيلي وإرجاءه في كتابنا القادم الموعود بمشيئة الله تعالى .. وتخفيفا لمهمة انتظار كتابنا في الموضوع نترك القاري الكريم لقراء بحثنا الأول  وهو  (1)

انظر دراستنا المنشورة : " شهادة فخر عن العلامة و الولي الصالح الشيخ محمد البيومي ابن عبد الرحمن جودة رضي الله عنه :                                      

   (موقع جودة الهاشمية الرسالة والولاية المحمدية ) http://goodaelhashmya.blogspot.com/2011/01/blog-post_4056.html


للقول إن الدولة والسلطنة العثمانية في القدس قد منحته واختارت لشيخ البيومي رضي الله عنه وأرضاه .. ومنحته أفضل قطعة ارض في أسدود وهي المعروفة ..
 ( بوادي العسل ) ..
 كانت له ولأولاده ميراثا لتفرغهم للدين وعلوم الشريعة .. وكل هذا بعد ظهور الشيخ البيومي وهو فيلسوف عصره في العلوم الالهية والاسلام عموما وكان مميزا بروحية مستعلية وأيضا بثورة مستعلية .. وهكذا يشهد التاريخ في فلسطين أن أبناء الشيخ جودة الهاشمي الراحل كانوا مشاركون في الجهاد في فلسطين ومنهم مقاتلين أشداء .. ولهذا إنصافا للتأصيل التاريخي وضرورة التبيان لشخصيته الكريمة أن نورد النسب العائلي وفروع عائلته وهي من العائلات الوحيدة في فلسطين المقدسة التي يعرف الناس عنهم عبر القرون الثلاثة الماضية إنهم متسامحون ويفوتون حقهم بسهوله .. ومشرفون في النسب وإنهم من قلب المدينة وهم المشاركون إلى اليوم في حركة التجديد الهاشمية والمشتعلين بنورانية الثورة الاسلامية الجهادية في فلسطين ..

وهذه شهادة امة وواقع رغم أنوف الباغضين لثورتنا الحسينية ..

وكان الشيخ جودة رضي الله عنه هو العامل الرابط قبيل رحيلة وحتى ظهور ولده البيومي وهو العارف بالله  رضي الله عنه في آفاق الدنيا أنهم الساعين لوحدة الهاشميين في فلسطين

وكما نقلت من الروايات المشهودة عن آبائي وأعمامي الكرام أن في أسدود كان كبير عائلة الحسيني في غزة دائم العلاقة مع آل جودة في أسدود وكان كل أهل فلسطين في زمن جودة وبعده بقليل يدركون أن عائلة الحسيني هم القرابة الحميمة لعائلة جودة الهاشمية ..

وحسب علمي انه كان بينهم علاقة ونسب وان لم أتثبت منه تاريخا لتسجيله ...  وإنما عند ي جمع معلومات لم يستوفى البحث العلمي فيها ..

وأقول في السياق أنه : ليس من الصدفة وأنا اقرأ في نسب الشجرة الحسينية المقدسية في المواقع الإعلامية الخاصة بالأنساب ..

أن وجدت في التسلسل لآبائهم اسم ( جودة ) واسم ( البيومي ) ..
 وهذا ما يفيد تاريخيا أن انتقال الأسماء هو بعد القرابة الحميمة والتقرب بأسمائهم تشريفا من قرابتهم في أسدود الوسط من فلسطين وهي المحسوبة إداريا إن صح التقسيم على ( غزة الهاشمية ) ..

وهذا له بعدا في التأصيل الهاشمي وكل ذلك ذكرته في صفحات كتابي المأمول نشرة وختمه قريبا بمشيئة الله تعالى وتوفيقه ..

ولهذا التأصيل في المقدمة للشجرة العائلية الكاملة لعائلة جودة الهاشمية تنشر لأول مرة في التاريخ في الإعلام وعلى موقع الشيخ جودة الهاشمي رضي الله عنه . وكان لي شرف من الله تعالى مقدس وأنا حفيد من الشيخ جودة الهاشمي أن أقوم بتعميم اسمه وذكره الأول عبر قرون في الإعلام التجديدي وثورتي المتوهجة في تجديد فكرة أهل بيت النبوة عليهم الصلاة والتسليم ..
وبعيدا عن المذهبية وهي الخسران المبين والطريق الأليم نحمل فكر الثورة المحمدية ، والتي تحمل رمزية النبوة المحمدية والمشروع الحسيني المهيب من عمق تاريخ النبوة ..

 وفي ضوء ذلك كان لاتصالات الشيخ الشهيد المجاهد  عبد القادر الحسيني الهاشمي  برجال أسدود في فلسطين لم تكن لولا العلاقة الوطيدة بعائلة جودة مع عائلة الحسيني في غزة والقدس ..

 ولهذا كان فرع عائلة الشيخ البيومي هو فرع الولاية الدينية ولازال إلى اليوم مشهودا عند كبار العائلة .. وهي التي حملت ولا زالت تحمل بوحي والهام وتوفيق الهي نور الرسالة المحمدية وأهل بيت النبوة في الولاية والجهاد المحمدي الحسيني والذي يعترف قراء التاريخ

إن شهيدنا  الهاشمي عبد القادر الحسيني رضي الله عنه هو المفجر لهذا الخط الجهادي المحمدي وهو المعلن للثورة الاسلامية الهاشمية ..
ولم يغيب المحمديون الهاشميون لحظة واحدة عن تاريخ الصراع مع الوثنية الإسرائيلية ..

ولهذا كان التواصل المقاوم يمتد فينا وبني عمومتنا في القدس وغزة ترسيخا إلهيا للنور المحمدي الأصيل في قيم أهل فلسطين المحمديين وهم الذين سيكون لهم بمشيئة الله تعالى الباع الأول في رسالة المهدي القادمة ..

(1)          انظر لنضالنا الجهادي والإعلامي الطويل عبر الانتفاضة الأولى وهو المشهود لنا عند سراديب اليهود والسجون الإسرائيلية والعمق في فلسطين .. ولهذا نقول نحن حملة الراية المحمدية المقاتلة والتجديدية على امتداد الثلاث قرون الماضية ..

 وللوفاء لهذا المد الحسيني المقدسي تناولنا في رسائلنا جميع اعبر الثلاثين سنة الماضية التعريض لجهاد الشهيد الفذ عبد القادر الحسيني كنضال الهي  ومحمدي هاشمي صلب وعتيد  (2)  

(2) قصيدتي النثرية : نثرية ملهمة إلى روح الشهيد عبد القادر الحسيني رضي الله عنه الله عنه - بقلم الشيخ محمد حسني البيومي الهاشمي


 وقد ذكرت في كتابي  المشهور : 
عن التسجيل لابن عمنا القائد الشهيد الهاشمي عبد القادر الحسيني نصا .. (3)

(3) أنظر نفس المصدر السابق : كتابنا المشهور والأول في موضوعه : " ظاهرة تصفية العملاء : التاريخ وجذور الأزمة ( منذ العام 1967م ــ وحتى الانتفاضة ) ..  الطبعة الأولى 1994م  ، ص 22 " عنوان : الجذور التاريخية لملف المتعاونين في فلسطين ، ص 13 ــ 24 "  في صفحة 22

 ( كان العدو الصهيوني يتقدم خلالها وكانت الجيوش المتعاونة تستسلم ، وكان رد الحسيني القائد في وجه سماسرة الأنظمة وعساكرها المتعاونين مع المخطط الأمريكي في القول ــ عنه رضي الله عنه ــ  :
"  ان التاريخ سيتهمكم بإضاعة فلسطين أنتم ومن يقف وؤراءكم .. لقد أضعتم بلادنا .. أنتم المسؤولون  عما سيحل بنا من دمار أيها الخارجون المتآمرون .. سأحتل القدس وأموت  أنا وكل جنودي ، وسيسجل العالم أنكم أنتم خونة الذين أضعتم فلسطين " .. واتجه الى عمه المفتي في القول :
" والله يا عماه  .. إنهم  يريدون القضاء علينا ويريدون إضاعة فلسطين .. إنهم يخونوننا .. يريدون التخلص من فلسطين .. إنني قررت العودة ، وسأعود جنديا يعرف كيف يدافع عن بلادة " (3)

(2) أنظر كتابنا المشهور والأول في موضوعه : " ظاهرة تصفية العملاء : التاريخ وجذور الأزمة ( منذ العام 1967م ــ وحتى الانتفاضة ) ..  الطبعة الأولى 1994م  ، ص 22 " عنوان : الجذور التاريخية لملف المتعاونين في فلسطين ، ص 13 ــ 24 "

وهنا نتتهي إيجازا في هذه الورقة للولوج نحو تسجيل الأنساب بأبناء الشيخ جودة بن أحمد آل هارون الهاشمي .

وستتوالي هذه الدراسة في نشر ما جمعته من أوراق من أبناء العائلة الكريمة والتي سننشرها كاملة في كتابنا تحت التأليف (1)  
وهو  كتابي الهام الذي أقوم بتأليفه وجمعه بعنوان :
( عائلة جودة الهاشمية في فلسطين الاسلام والولاية الإلية ) :

ونكتفي هنا ببعض الجداول وهي محصلة لجهودنا وجهود جليلة في الولاء عند  شباب عائلة جودة ولا تحسب لأحد بعينه وإنما أشرف عليها طوال الثلاثين سنة  الماضية معظم آباء العائلة .. الى أن قام بعض شباب أحرار في العائلة  بطباعتها مشكورين .. و سنشير لهم ولجهودهم في كتابنا المشار اليه فيما بعد إنشاء الله تعالى ..


بقلمـــي :

الفقير الذليل  إلى الله تعالى في علاه الشيخ والمفكر الاسلامي المجاهد محمد بن الشيخ حسني  بن أحمد الشيخ الرجل الصالح المتسامح القرآني بن الشيخ القرآني عبد الجواد بن محمد ( البيومي )  بن الشيخ القرآني عبد الرحمن بن جوده الهاشمي رضي الله عنهم أجمعين شرفا من قلب حبي المصطفى محمد صلى الله عليه وعلى آله الطاهرين :


******************************* 


وهنا نكتفي ونبدأ بعرض الجداول في أنساب العائلة  وفروعها حفظا وتكريما لنور النبوة الكريمة السارية في عروقنا ودمنا ..


******************************* 



هناك 3 تعليقات:

  1. اين هذه الشجرة الجداول والفروع

    ردحذف
    الردود
    1. هل تم الاتصال بك من طرف الشيخ اخي الفاضل

      حذف
  2. وانا ايضا اتساءل اين هذه الجداول بارك الله فيك سيدي
    و اذا كتابك موجود اين يمكنني التحصل عليه

    ردحذف